أهلا بكم، في هذا الموضوع سنخصص بشكل موجز أهم المواقع الإلكترونية للجامعات المغربية التي قامت بفتح باب التسجيل لسلك الماستر Master برسم الدخول الجامعي 2014/2015. إذ ستجدون أمام كل اسم للجامعة رابطا ايلكترونيا خاصا بالتسجيل في سلك الماستر Master الخاص بالجامعة.
—————————————–
كلية العلوم القانونية الإقتصادية و الإجتماعية المحمدية 2014 FSJESM
تم الإعلان عن افتتاح التسجيل القبلي بسلك الماستر Master بكلية العلوم القانونية الإقتصادية و الإجتماعية المحمدية FSJESM و ذلك ابتداء من 02/09/2014 إلى غاية 12/09/2014، بدء من الساعة 9:00 صباحا إلى غاية 14:00 زوالا، بينما ستعرض لوائح الانتقاء الأولي، أي المترشحون المقبولون لإجراء الامتحانات الكتابية من 16/09/2014 إلى غاية 22/09/2014، كما سيجرى الامتحان الكتابي يومي 29 و 30 شتنبر 2014.
شروط القبول:
على الراغبين في الترشيح بسلك الماستر Master و الماستر المتخصص أن يكونوا حاصلين على شهادة الإجازة أو دبلوم يعادلها.
للإطلاع على عروض الماستر Master : عروض الماستر
للإطلاع على عروض الماستر المتخصص: عروض الماستر المتخصص
للإطلاع على عروض الماستر المتخصص: عروض الماستر المتخصص
انتقاء المترشحين يتم على الشكل التالي:
- دراسة ملفات التسجيل: سنة النجاح في الباكلوريا، ميزة النجاح في الباكلوريا، عدد سنوات الحصول على الإجازة، ميزة الإجازة و استيفاء الوحدات.
- الإمتحانات: اجتياز امتحان في الماستر Master الذي تم اختياره.
شروط الترشيح :
يجب أن يكون الملف كاملا، يرسل أو يتم إيداعه لدى مصلحة شؤون الماستر بالكلية أو لدى مصلحة شؤون الطلبة، كل ملف غير كامل سيتم رفضه. يتكون ملف الترشيح من الوثائق الآتية:
1) نسخة التسجيل القبلي من موقع الكلية موقعة.
2) نسخة من شهادة الباكلوريا + شهادة الإجازة (شهادة النجاح).
3) طلب خطي يدوي.
4) نسخة من كشف النقط.
5) نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
2) نسخة من شهادة الباكلوريا + شهادة الإجازة (شهادة النجاح).
3) طلب خطي يدوي.
4) نسخة من كشف النقط.
5) نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
رابط التسجيل القبلي: Pré-inscription Master 2014
Conditions d’admission
Pour être admis à la formation Master, Master Spécialisé et Master Sciences et Techniques, les candidats doivent être titulaires d’une Licence ou d’un diplôme équivalent.
Pour consulter les offres Masters, Cliquer ici
Pour consulter les offres Masters Spécialisés, Cliquer ici
Pour consulter les offres Masters Spécialisés, Cliquer ici
La sélection des candidats se fait selon 2 phases :
Etude des dossiers : année d’obtention du Bac, mention du Bac, nombre d’années pour l’obtention de la licence, mention de la Licence et validation des modules;
Examen: les épreuves de l’examen se rapportent au Master concerné.
Examen: les épreuves de l’examen se rapportent au Master concerné.
La liste des étudiants retenus ainsi que la liste d’attente seront établies après validation par le Doyen ou le Directeur de l’établissement.
Calendrier de dépôt des dossiers de candidature
Pré-candidature en ligne & Date limite de dépôt du dossier: Du 02/09/2014 au 12/09/2014
Sélection des dossiers & Affichage des listes des préselectionnés: Du 16/09/2014 au 22/09/2014
Examen: Le 29 et le 30 Septembre 2014
Sélection des dossiers & Affichage des listes des préselectionnés: Du 16/09/2014 au 22/09/2014
Examen: Le 29 et le 30 Septembre 2014
Dossier de candidature
Le dossier de candidature complet, est à envoyer ou à déposer auprès du secrétariat du Master, service scolarité de l’établissement abritant ledit Master. Tout dossier incomplet sera rejeté.
Le dossier de candidature est composé des pièces suivantes :
Fiche de pré-candidature renseignée en ligne et signée
Copies du Baccalauréat et du Diplôme (ou attestation) de la Licence ;
Lettre de motivation manuscrite ;
Copie des relevés de notes ;
Copie de la CIN;
Fiche de pré-candidature renseignée en ligne et signée
Copies du Baccalauréat et du Diplôme (ou attestation) de la Licence ;
Lettre de motivation manuscrite ;
Copie des relevés de notes ;
Copie de la CIN;
Pré-candidature au Cycle Master
Veuillez effectuer votre pré-candidature en Cliquant ici
—————————————–
الكلية المتعددة التخصصات تطوان 2014 FPTETOUAN
يعلن عميد الكلية المتعددة التخصصات بتطوان إلى علم الطلبة الراغبين في التسجيل بأحد مسالك الماستر المفتوحة بالمؤسسة برسم السنة الجامعية 2015ء2014، أن عملية الترشيح ستبدأ خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 15 شتنبر 2014. وذلك عبر التسجيل الأولي عبر الموقع الإكتروني للمؤسسة من 08 إلى 15 شتنبر 2014 على الساعة الرابعة. ووضع نسخة ورقية من ملف الترشيح بمصلحة شؤون الطلبة بالكلية المتعددة التخصصات بتطوان من 08 إلى 15 شتنبر 2014 على الساعة الرابعة.
الماستر و الماستر المتخصص (شريطة الإعتماد):
ملف الترشيح:
* وصل التسجيل األولي عبر الموقع الإكتروني للمؤسسة و موقع من طرف المترشح.
* صورة فوتوغرافية.
* نسخة من دبلوم الدراسات العامة الجامعية (DEUG) أو ما يعادله مصادق عليه.
* نسخة مصادق عليھا بيانات النقط المحصل عليھا خلال سنوات (فصول) الإجازة.
* نسخة من الباكالوريا مصادق عليھا.
* نسخة من الإجازة أوما يعادلھا مصادق عليھا.
* نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
* نسخة من شھادة عدم العمل بالنسبة للطلبة.
* نسخة من الترخيص بالتسجيل بالكلية المتعددة التخصصات بتطوان بالنسبة للموظفين و المستخدمين.
* صورة فوتوغرافية.
* نسخة من دبلوم الدراسات العامة الجامعية (DEUG) أو ما يعادله مصادق عليه.
* نسخة مصادق عليھا بيانات النقط المحصل عليھا خلال سنوات (فصول) الإجازة.
* نسخة من الباكالوريا مصادق عليھا.
* نسخة من الإجازة أوما يعادلھا مصادق عليھا.
* نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
* نسخة من شھادة عدم العمل بالنسبة للطلبة.
* نسخة من الترخيص بالتسجيل بالكلية المتعددة التخصصات بتطوان بالنسبة للموظفين و المستخدمين.
تنبيه:
توضع الملفات بمصلحة شؤون الطلبة، و لن يتم قبول أي ملف عن طريق البريد أو بالبريد الإلكتروني أو خارج اآلجال المحددة، لن يتم قبول أي ملف غير مكتمل، أي أخطاء أو تالعب في المعلومات التي تم إدخالھا سيؤدي إلى إلغاء طلب الترشيح.
—————————————–
جامعة السلطان المولى سليمان كلية الآداب بني ملال 2014 FLSHBM
Master جميع الماسترات المفتوحة التسجيل بكلية الآداب بني ملال 2014/2015
ماستر الهجرة الدولية : المجال والمجتمع.
يعلن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال عن افتتاح باب الترشيح للتسجيل بمسلك ماستر Master الهجرة الدولية: المجال والمجتمع برسم الموسم الجامعي 2014/2015. و يفتح باب الترشيح أمام الطلبة الحاصلين على الإجازة في التخصصات الآتية : علم الاجتماع – الجغرافية – الأنتربولوجيا – تهيئة التراب – الاقتصاد – الحقوق – الديموغرافيا – التاريخ.
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية :
– طلب خطي موجه إلى السيد عميد الكلية تحت إشراف السيد المنسق البيداغوجي للمسلك.
– شهادة عدم العمل مسلمة من السلطات المحلية ( بالنسبة للطلبة غير الموظفين).
– نسخة من شهادة الباكالوريا مصادق عليها.
– من شهادة الإجازة مصادق عليها
– نسخة من دبلوم الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
– نسخة من بيان النقط المحصل عليها في مختلف فصول الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
– نسخة من البطاقة الوطنية مصادق عليها.
– نسخة من الترخيص لمتابعة الدراسة برسم الموسم الجامعي 2014/2015 (بالنسبة للطلبة للموظفين).
– شهادة عدم العمل مسلمة من السلطات المحلية ( بالنسبة للطلبة غير الموظفين).
– نسخة من شهادة الباكالوريا مصادق عليها.
– من شهادة الإجازة مصادق عليها
– نسخة من دبلوم الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
– نسخة من بيان النقط المحصل عليها في مختلف فصول الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
– نسخة من البطاقة الوطنية مصادق عليها.
– نسخة من الترخيص لمتابعة الدراسة برسم الموسم الجامعي 2014/2015 (بالنسبة للطلبة للموظفين).
توضع الملفات مباشرة من لدن المعني بالأمر (دون إنابة) بقسم الشؤون الطلابية في الفترة الممتدة من 03/09/2014 إلى 12/09/2014.
و سيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي وموعد الاختبار الكتابي وموعد المقابلة والنتائج النهائية بالموقع الالكتروني للكلية.
و سيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي وموعد الاختبار الكتابي وموعد المقابلة والنتائج النهائية بالموقع الالكتروني للكلية.
ماستر Master المجال و الثراث و التنمية الجهوية.
يعلن عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية ببني ملال عن افتتاح باب الترشيح للتسجيل بسلك الماستر Master المجال و الثراث و التنمية الجهوية برسم الموسم الجامعي 2014/2015. و يفتتح الترشيح أمام الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة في التخصصات التالية: الدراسات العربية، التاريخ، التراث، علم الإجتماع، الجغرافية البشرية، الدراسات الإسلامية، الدراسات الفرنسية، القانون العام، و الإقتصاد.
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
* طلب خطي موجه إلى السيد عميد الكلية تحت إشراف السيد المنسق البيداغوجي للمسلك.
* شهادة عدم العمل مسلمة من السلطات المحلية (للطلبة الغير الموظفين).
* نسخة من شهادة الباكلوريا مصادق عليها.
* نسخة من شهادة الإجازة مصادق عليها.
* نسخة من دبلوم الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
* نسخة من بيان النقط المحصل عليه في مختلف فصول الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
* نسخة من بطاقة التعريف مصادق عليها.
* نسخة من الترخيص لمتابعة الدراسة برسم الموسم الجامعي 2014/2015 (للطلبة الموظفين).
* شهادة عدم العمل مسلمة من السلطات المحلية (للطلبة الغير الموظفين).
* نسخة من شهادة الباكلوريا مصادق عليها.
* نسخة من شهادة الإجازة مصادق عليها.
* نسخة من دبلوم الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
* نسخة من بيان النقط المحصل عليه في مختلف فصول الدراسات الجامعية العامة مصادق عليها.
* نسخة من بطاقة التعريف مصادق عليها.
* نسخة من الترخيص لمتابعة الدراسة برسم الموسم الجامعي 2014/2015 (للطلبة الموظفين).
تودع الملفات مباشرة من لدن المعني بالأمر (دون إنابة) بقسم الشؤون الطلابية في الفترة بين 03/09/2014 إلى 12/09/2014.
و سيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولى و موعد الإختبار الكتابي و موعد المقابلة و النتائج النهائية على الموقع الإكتروني للكلية.
و سيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولى و موعد الإختبار الكتابي و موعد المقابلة و النتائج النهائية على الموقع الإكتروني للكلية.
—————————————–
كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الإجتماعية عين الشق (طريق الجديدة) 2014 FSJES AIN CHOK :
Les diplômes d’université n’ont pas d’équivalence automatique aux diplômes nationaux et sont soumis aux dispositions de l’article 8 de la loi 01.00 portant organisation de l’enseignement supérieur : « … Les universités peuvent dans les conditions prévues par leur règlement intérieur, instaurer des diplômes d’université dans le domaine de la formation initiale et dans celui de la formation continue. Ces diplômes peuvent faire l’objet d’une accréditation par l’autorité gouvernementale de tutelle après avis de la commission nationale de coordination de l’enseignement supérieur précitée. Les diplômes accrédités peuvent être reconnus équivalents aux diplômes nationaux.
LISTE DES MASTERS SPÉCIALISÉS FORMATION CONTINUE
Actuariat et Gestion des Risques
Commerce International
Détection et Prévention de la Criminalité Financière Organisée
Entrepreneuriat Spécialisation Management des Organisations
Finance
Gestion des Ressources Humaines
Management Chaine logistique
Management de l’Innovation
Management et Droit des Transports des Marchandises
Management Logistique
Marketing
Techniques Douanières et Commerce Extérieur
Commerce International
Détection et Prévention de la Criminalité Financière Organisée
Entrepreneuriat Spécialisation Management des Organisations
Finance
Gestion des Ressources Humaines
Management Chaine logistique
Management de l’Innovation
Management et Droit des Transports des Marchandises
Management Logistique
Marketing
Techniques Douanières et Commerce Extérieur
Lien de Pré-Inscription : Inscription
—————————————–
كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الإجتماعية السويسي الرباط 2014FSJES SOUISSI RABAT
بناء على القانون 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي و لا سيما المادة 8 منه، يعلن عميد كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية السويسي عن فتح التسجيل في إطار الدبلومات العليا للجامعة برسم سنة 2014/2015 و المتعلقة بالتخصصات التالية:
شروط الترشح :
تفتح التسجيلات في إطار هذه التكوينات في وجه حاملي الشهادات و الدولية والممنوحة من قبل المؤسسات او المدارس العليا العامة و الخاصة لحاملي الهادات حسب الاختصصات الواردة في الجدول أعلاه و المتوفرة على تجربة مهنية. و تتم الدراسة خارجة أو قات العمل، ابتداء من الساعة الخامسة مساء .
ملف الترشيح :
– طلب خطي للمعني بالأمر موجه إلى السيد عمبد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السوسي مصحوبا برسالة تعليل حول التكوين المختار.
– شهادة العمل أو التدريب عن الاقتضاء
– نسخة من البطاقة الوطنية
– نسختان من شهادة الولادة
– صورتان شمسيتان للمترشح
– نبدة عن السيرة الذاتية للمترشح
– نسخة من كشف النقاط الخاص بسنوات الدراسة العاليا للمترشح
– نسخة من شهادة الباكالورية مصادق عليها
– نسخة من الدبلومات المحصل عليها مصادق عليها
– استمارة تسجيل للتعبئة تحمل من الموقع الإلكتروني للكلية
– شهادة العمل أو التدريب عن الاقتضاء
– نسخة من البطاقة الوطنية
– نسختان من شهادة الولادة
– صورتان شمسيتان للمترشح
– نبدة عن السيرة الذاتية للمترشح
– نسخة من كشف النقاط الخاص بسنوات الدراسة العاليا للمترشح
– نسخة من شهادة الباكالورية مصادق عليها
– نسخة من الدبلومات المحصل عليها مصادق عليها
– استمارة تسجيل للتعبئة تحمل من الموقع الإلكتروني للكلية
إيداع ملفات الترشييح :
تودع طلبات الترشيح بمقر الكلية (مصلحة التكوين المستمر) فعلى الراغبين في التسجيل في هذه التكوينات زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية.
رابط التسجيل القبلي : Inscription
—————————————–
كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الإجتماعية سلا 2014 FSJES SALE :
ليكن في علم الطلبة والطالبات الراغبيين في التسجيل بأسلاك الإجازة المهنية، و الماستر أو الماستر المتخصص أن إيداع ملفات الترشيح سينطلق يوم الثلاثاء 02 شتنبر 2014 إلى غاية 05 شتنبر 2014 و أن التسجيل القبلي عبر الشبكة الانترنيت سينطلق ابتداء من 10 يوليوز 2014 إلى غاية 05 شتنبر 2014 .
ملحوظة :
– لا تقبل أي ملفات للترشيح خارج الأجال المحددة أعلاه.
– يجب إلزاما حجز موعد التسجيل القبلي وتحميل وصل التسجيل وتقديمه مع ملف الترشيح.
– يجب إلزاما حجز موعد التسجيل القبلي وتحميل وصل التسجيل وتقديمه مع ملف الترشيح.
* ملف الترشيح :
– وصل التسجيل القبلي عبر الإنترنيت ( التحميل من موقع الكلية او الجامعة )
– طلب خطي
– رسالة تعليل أسباب إختيار المسلك المرغوب فيه (ليتتري دي موتيڢاتيون )
– (01) نسخة مصادق عليها من شهادة الباكالوريا
– (01) نسخة مصادق عليها من شهادة الاجازة
– (01) نسخة مصادق عليها من كشوفات النقط لشهادة الاجازة
– (01) نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية
– سيرة ذاتية حديثة (چڢ)
– ملء استمارة الترشيح للتسجيل ( التحميل من موقع الكلية على شبكة الانترنيت )
– رخصة متابعة الدراسة بالنسبة للموظفين ومستخدمي القطاع الخاص.
– طلب خطي
– رسالة تعليل أسباب إختيار المسلك المرغوب فيه (ليتتري دي موتيڢاتيون )
– (01) نسخة مصادق عليها من شهادة الباكالوريا
– (01) نسخة مصادق عليها من شهادة الاجازة
– (01) نسخة مصادق عليها من كشوفات النقط لشهادة الاجازة
– (01) نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية
– سيرة ذاتية حديثة (چڢ)
– ملء استمارة الترشيح للتسجيل ( التحميل من موقع الكلية على شبكة الانترنيت )
– رخصة متابعة الدراسة بالنسبة للموظفين ومستخدمي القطاع الخاص.
* يوضع ملف الترشيج داخل ظرف من الحجم الكبير يحمل اسم ولقب المرشح والمسلك المرغوب فيه.
رابط التسجيل القبلي : Inscription
—————————————–
كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الإجتماعية عين السبع 2014 FSJES AIN SBAA :
رابط التسجيل القبلي : Inscription
لمزيد من المعلومات المرجو زيارة هذا المقال التسجيل القبلي سلك الماستر 2014/2015 FSJES AIN SBAA
—————————————–
كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الإجتماعية أكدال الرباط 2014 FSJES RABAT AGDAL
عملية الترشيح ستبدأ خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 يوليوز 2014 (لا يقبل أي ترشيح بعد التاريخ المعلن عنه).
المسالك المفتوحة لماستر البحث:
* مسلك العلوم القانونية (القانون الخاص).
* مسلك القانون العام و العلوم السياسية.
* مسلك العلوم القانونية (القانون الخاص).
* مسلك القانون العام و العلوم السياسية.
المسلك المفتوح بالنسبة للماستر المتخصص:
ماستر حقوق الإنسان: يقبل فقط الحاصلين على الإجازة بالعربية أو الفرنسية في القانون العام، القانون الخاص، العلوم الإقتصادية، علم الإجتماع، دبلوم وطني في الإعلام أو الصحافة أو الإجازة في علوم التربية.
ماستر حقوق الإنسان: يقبل فقط الحاصلين على الإجازة بالعربية أو الفرنسية في القانون العام، القانون الخاص، العلوم الإقتصادية، علم الإجتماع، دبلوم وطني في الإعلام أو الصحافة أو الإجازة في علوم التربية.
(شريطة أن يكون الماستر معتمدا)
الإعلان الخاص بماستر حقوق الإنسان:
ينهي منسق ماستر حقوق الإنسان إلى علم كافة الطلبة الراغبين في التسجيل بماستر حقوق الإنسان، عليهم استيفاء ما يلي:
* الحصول على الإجازة أو مايعادلها في التخصصات التالية: الإجازة بالعربية أو الفرنسية في القانون العام، القانون الخاص، العلوم الإقتصادية، علم الإجتماع، دبلوم وطني في الإعلام أو الصحافة أو الإجازة في علوم التربية.
* إتقان اللغتين العربية و الفرنسية (الماستر يلقن باللغتين العربية و الفرنسية).
* يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للكلية و تسلم الملفات يوم الأربعاء 10 شتنبر 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الكلية، و يتكون الملف من الوثائق التالية: نسخة مصادق عليها من شهادة الإجازة، طلب التسجيل، شهادة العمل بالنسبة للموظفين و رخصة متابعة الدراسة، نسخة من البطاقة الوطنية مصادق عليها.
ينهي منسق ماستر حقوق الإنسان إلى علم كافة الطلبة الراغبين في التسجيل بماستر حقوق الإنسان، عليهم استيفاء ما يلي:
* الحصول على الإجازة أو مايعادلها في التخصصات التالية: الإجازة بالعربية أو الفرنسية في القانون العام، القانون الخاص، العلوم الإقتصادية، علم الإجتماع، دبلوم وطني في الإعلام أو الصحافة أو الإجازة في علوم التربية.
* إتقان اللغتين العربية و الفرنسية (الماستر يلقن باللغتين العربية و الفرنسية).
* يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للكلية و تسلم الملفات يوم الأربعاء 10 شتنبر 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الكلية، و يتكون الملف من الوثائق التالية: نسخة مصادق عليها من شهادة الإجازة، طلب التسجيل، شهادة العمل بالنسبة للموظفين و رخصة متابعة الدراسة، نسخة من البطاقة الوطنية مصادق عليها.
رابط التسجيل القبلي لموقع الكلية : (انتهى تاريخ التسجيل)
Le Doyen de la Faculté des Sciences Juridiques Economiques et Sociales de l’Université Mohammed V Agdal-Rabat porte à la connaissance des étudiants titulaires d’une licence, ou d’un diplôme reconnu équivalent, que l’inscription en Master au titre de l’année universitaire 2014/2015 se fera en ligne sur Web de la Faculté du 14 au 22 Juillet 2014.
* Masters de recherche :
– Sciences Economiques
– Sciences de Gestion
– Droit Public et Sciences Politiques (Section Arabe et Section Française)
– Sciences Juridiques (Droit Privé) (Section Arabe et Section Française)
– Sciences politiques et action publique.
– Sciences Economiques
– Sciences de Gestion
– Droit Public et Sciences Politiques (Section Arabe et Section Française)
– Sciences Juridiques (Droit Privé) (Section Arabe et Section Française)
– Sciences politiques et action publique.
* Master Spécialisés :
– Actuariat et Finance
– Gestion des risques Financiers et Assurantiels
– Gestion financière comptable et fiscale
– Finance Islamique
– Finances Publiques et fiscalité.
– Droits de L’Homme (licence en droit Public, droit Privé, sciences Economiques, Sociologie, diplôme national en journalisme ou information, et sciences d’éducation).
– Actuariat et Finance
– Gestion des risques Financiers et Assurantiels
– Gestion financière comptable et fiscale
– Finance Islamique
– Finances Publiques et fiscalité.
– Droits de L’Homme (licence en droit Public, droit Privé, sciences Economiques, Sociologie, diplôme national en journalisme ou information, et sciences d’éducation).
(Sous réserve d’accréditation des Masters)
Lien de Pré-inscription : (Inscription Expirée)
—————————————–
الموضوع متجدد دائما بإذن الله و أي جديد سنوافيكم به إن شاء الله، لأي تساؤل أو استفسار رجاء اترك لنا تعليقا و سنحاول الإجابة عن سؤالك قدر الإمكان.